التنويم الايحائى

n6nne9t0sm19



ارتبط التنويم المغناطيسي   بأذهان الكثير  بالممثل عبد السلام النابولسى ولكن بالتأكيد كل هذا عبارة عن خيال أفلام فقط وليس له أي أساس من الصحة

فالتنويم الايحائي  لا يمكن أن يتم بأي حال من الأحوال إلا باقتناع الشخص بموضع التنويم بإرادته الكاملة ولا يمكن للمنوم إجباره على أي أفعال تتناقض مع إرادته اثناء حالة التنويم أو الاسترخاء.  

التنويم الإيحائي Hypnosis هو حالة ذهنية من الهدوء والاسترخاء يمر خلالها الشخص بـ مراحل التنويم الايحائى , في هذا الوضع  يكون الذهن قابل بشكل كبير للأقتراحات والإيحاءات، وقد لعب التنويم الايحائى لآلاف السنين دورا كبيرا في مجال الشفاء والعلاجات.

وهنالك أدلة علمية تشير إلى فائدة التنويم إذا تم على أيدي محترفين أكفاء، وهذا رائع لمساعدتك على تحقيق أهدافك بسهولة وسرعة أكبر مما كنت تتصور، كذلك ايضا يستخدم  التنويم الايحائى لمعالجة المرضى الذين يعانون من  مشاكل عضوية أو نفسية  و يستخدم للاقلاع عن التدخين .

العلاج بالتنويم الايحائى  Hypnotherapy :يستخدم التنويم الايحائى في علاج المرضى و ذلك بأن يطلب الاخصائي من الإنسان الاسترخاء وإغماض العينين والتركيز على نفسه , ومع الدخول في حالة الاسترخاء العميق , يشعر الإنسان يالأبتعاد تدريجياً عن الواقع لكنه يستمر في سماع ما يدور حوله  و يسمى هذا الوضع ألفا وفي حالة الاسترخاء العميق يكون الإنسان مستعداً لتلقي الاقتراحات الإيجابية التي يطرحها الاخصائي بالتنويم الايحائي. وفي هذه الحالة , أيضاً يسترخي العقل الواعي وتدخل اقتراحات الأخصائي إلي العقل الباطن  مباشرةً , ويكون الشخص صامتاً طوال الجلسة , بينما يتكلم الاخصائي . وعندماتنتهى الجلسة  و يخرج من و ضع الاسترخاء  يشعر بالانتعاش وتصبح نظرته إيجابية .


مصدر كلمة تنويم مغناطيسي ؟ التنويم المغنطيسي هو الإسم القديم لحالة النوم الإيحائية ، لأنهم قديماً كانو يعتقدون أن هناك أرواحاً شريرة تتملك المريض وكان في اعتقادهم أن المغناطيس هو الذي يقوم بإخراج تلك الأرواح الشريرة من أجسادهم لذا كانو يمررون المغناطيس على جسم المريض ويرددون بعض العبارات الإيحائية حتى يصل الشخص المريض إلى مرحلة النوم ،

استخدامات  التنويم الإيحائي
  1. تخفيض الوزن.
  2. الإقلاع عن التدخين.
  3. تطوير الذات.
  4. تقنيات الاسترخاء.
  5. تحسن التركيز.
  6. التنويم الذاتي.
  7. زيادة الثقة بالنفس.
  8. توقف عن قضم الأظافر.
  9. الاجتهاد في العمل.
     جلسة hypnosis   للنجاح يوم  7  يونيو 2012 
            مع الاستاذة /  صفاء عبد الحميد
                              مدرب معتمد تنمية بشرية
                               ممارس برمجة لغوية عصبية NLP
01004853756