كيف تحافظ على طاقتك



http://www.blogger.com/blogger.g?blogID=2024464601740296956#editor/target=post;postID=3935094630471965225
كيف تحب نفسك ؟

كى تحب نفسك يجب عليك ان تعمل على   تنميه و تطوير نفسك و إصلاح عيوبك. لتكون أفضل و يحبك من حولك قبل أن تحب نفسك. إذا أحببت نفسك, تلقائيا ستتولى رعايه وتطوير أسلوب تفكيرك, و الإهتمام بصحتك و مشاعرك. إنك تهتم بذلك لتبدو جيدا و تشعر بالسعاده عندما تهتم بجسدك و عقلك و روحك. إذا إهتممت بهذه الجوانب ستصبح ليس فقط مدركا لنفسك بل ستتولد مشاعر التقدير و الإنجاز لها.
و من ثم ستبدأ تحب الاخرين و تتواصل معهم بسهولة و هذا يصل بك الى مرحلة التسامح و التى من شانها توصلك لحب الاخرين و اذا احببت استطعت ان تصل بسهول لمرحلة العطاء هذه منظومة ثلاثية تسمى 
  التسامح - الحب- العطاء و هى اول وسيلة للوصول الى الاتزان الداخلى الذى يحافظ على طاقتك و يدفعك للنجاح و تحقيق الاهداف .
فطاقة الانسان موجة الى طريقين اما ان تدفعك لتحقيق هدفك و اما ان تصل بك الى طريق من الممكن اتندم عليه .ولكى تكون لديك طاقة ايجابية يجب ان تهتم بجسدك بعقلك بروحك 
الإهتمام بجسدك :ــ
الإهتمام يتحقق بالأكل الصحى, و ممارسه الرياضه , و أخذ قسط من الراحه.
الإهتمام بعقلك :ــ
إن عقلك يحتاج أيضا للتغذيه و التمرين. لا تأخذ عقلك كشىء مسلم به. نمى عقلك بتعلم أشياء جديده و مشوقه تستثيره. المحافظه على عقلك نشطا يساعدك على تجنب كثير من أمراض الشيخوخه مثل الزهايمر. المحافظه على عقلك نشطا سيجنبك ضعف الذاكره عند تقدم السن و تحافظ على عقلك سليما على مستوى جيد.
الإهتمام بروحك :ــ
إذا إهتممت بجسدك و عقلك و أهملت روحك ستفقد توازنك و تشعر إن هناك شىء مهم ينقص حياتك . يجب الترويح عن الروح بالخروج لمناطق التنزه الواسعه الخضراء و المناظر الجميله التى تنقل السكينه من الطبيعه إلى داخلك . قراءه الكتب الدينيه التى تبعث السكينه و الراحه لتملىء الروح. الإهتمام بالروح سيجدد طاقاتك و يساعدك على التعامل مع الضغوط اليوميه و تحملها و مواجهه تحديات الحياه اليوميه.